DR Khaled Abulfadle physiology site
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحم الله المهندس صلاح عطية ابن تفهنا الأشراف و مصر البار ... بقلم دكتور خالد أبو الفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 6591
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رحم الله المهندس صلاح عطية ابن تفهنا الأشراف و مصر البار ... بقلم دكتور خالد أبو الفضل   الخميس يناير 14, 2016 7:49 am


في أوائل الثمانينيات كنت طفلا صغيرا في بداية مراحلة الدراسية و كنت أذهب أيضا إلى كتاب قريتى بميت محسن بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمصر لحفظ كتاب الله.
و في يوم من الأيام أخذنا شيخنا بالكتاب الشيخ محمود حامد يرحمه الله أنا و مجموعة من زملائى الى قرية مجاورة لنا و هي قرية تفهنا الأشراف بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمصر للاشتراك بمسابقة لحفظ القرآن الكريم و بالفعل ذهبنا و سمعنا أن رجل خير هو من قام بعمل تلك المسابقة. و أتذكر أن كل من شارك في تلك المسابقة قد فاز بجوائز معينة و كانت فرحتى كبيرة .. طفل في بداية حياته و يحصد جوائز في حفظ كتاب الله... فماذا كانت تلك الجوائز؟

لقد كانت مصحف صغير رائع (أحتفظ به حتى الآن رافقنى و قرأت فيه في كل مكان ذهبت اليه و من شدة فرحتى كتبت عليه بقلم رصاص بخط صغير ... جائزة في مسابقة للقرآن الكريم بتفهنا الاشراف) و دستة كراسات رائعة و مسطرة و قلم رصاص.

إنها جوائز بسيطة و لكن كان و ما زال لها مذاقها الخاص بالنسبة لى.

كبرت و دخلت كلية الطب بجامعة الزقازيق و كنت أذهب يوميا بالقطار السريع (الذى يقف فقط في المحافظات) من ميت غمر (الدقهلية) إلى الزقازيق (الشرقية) و كنت أجد هذا القطار يقف أيضا في قرية في المسافة بين ميت غمر و الزقازيق و في أوائل دراستى الجامعية كنت أستغرب كيف يتوقف هذا القطار السريع بقرية؟!!
و لكن زال عجبى عندما عرفت أنها قرية تفهنا الأشراف و التي بها أحد رجال الأعمال و الذى بمساعدة اهل قريتة أقام فرعا لجامعة الأزهر به العديد من الكليات و المعاهد الدينية (و أخذ تصريحا بتوقف كل القطارات عندها لنقل الطلاب و اهل القرية). و أنه استطاع هو و اهل قريته بالجهود الذاتية أن يقيموا العديد من المشاريع و التي أصبحت مصدر خير لها و للقرى و المراكز التي حولها.

و حتى قبل ثلاثة أيام كنت لا أعرف اسم رجل الخير هذا الذى بمشاركة أهل قريته تحولت القريه من مجرد قرية فقيرة إلى مركز دينى و علمى و ثقافى و صناعى يتفوق على أكبر المدن.
منذ ثلاثة أيام رحل عن عالمنا هذا الرجل ... المهندس صلاح عطية رجل الاعمال الذى بدأ من الصفر من مشروع دواجن هو و مجموعة من زملائه استلفوا الأموال حتى يقيموا هذا المشروع و كان عددهم تسعة فكتبوا عقدا بينهم بعشرة شركاء و اتفقوا ان العشر يخرج لله ... فبارك الله لهم و مع مرور السنين زادت نسبة ما يخرج لله الى 50 بالمائة و منذ البداية و مع الأيام بدأوا في عمل المشروعات الخيرية و كليات و مشاريع اقتصادية و ... و ...

لقد عرفت بقصة هذا الرجل فقط منذ ثلاثة أيام عندما و جدت الكثير على الفيس بوك يتكلمون عن وفاته و عن صور للجنازة المهيبة التي كانت له و عن أعماله الخيرية و عن قصة حياته.
=======
اللهم اغفر له و ارحمه ... اللهم اكرم نزله ... اللهم أسكنه الفردوس الأعلى ...
اللهم و ارحم و الدى و جميع موتى المسلمين.
======
دكتور خالد أبو الفضل
14-1-2016




Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khafadle.ahlamontada.net
 
رحم الله المهندس صلاح عطية ابن تفهنا الأشراف و مصر البار ... بقلم دكتور خالد أبو الفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دكتور خالد أبو الفضل الطبى :: أقسام المنتدى :: منتدى دكتور خالد أبو الفضل للموضوعات العامه-
انتقل الى: