DR Khaled Abulfadle physiology site
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فن التعامل مع الناس ..... دكتور خالد أبو الفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 6992
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: فن التعامل مع الناس ..... دكتور خالد أبو الفضل   الجمعة سبتمبر 04, 2015 8:31 am

عندما كنت طفلا صغيرا كنت أجلس مع أطفال الاسرة و الحى بين يدى جدى رحمه الله بعد صلاة العشاء يروى لنا قصص و حكايات من الحياة.
فى احدى حكاياته يرحمه الله قال لنا هل تعلمون علم الحياة؟ فقلنا لا ندرى.
فقال يرحمه الله هو فن التعامل مع الناس و سأحكى لكم هذه الحكاية...

يحكى أن رجلا اراد ان يصبح ابنه عالما عظيما بالازهر فألحق ابنه بالازهر ... و كان فى بلدة أخرى بعيدة عن بلده... و كان الطفل نابغا ... فنجح و ارتقى فى المستويات العلمية حتى أنهى دراسته و جاء وقت العودة الى بلدته و كان يوم جمعة ... فرجع و لكن فى طريقة كان وقت صلاة الجمعة فوقف للصلاة و عندما استمع الى خطيب الجمعة و جده يخطىء اخطاءا علمية كثيرة فى خطبته فوقف فى نهاية الخطبة و أوقف الخطيب و قال له لقد أخطأت فى كذا و كذا و كذا........... فأحرج الخطيب و أراد أن ينتقم من هذا الشاب و كان خطيبا جاهلا و لكن شديد المكر... فخاطب المصلين و قال لهم أيها المسلمون هذا الشاب الواقف أمامكم من الذين يكفرون الناس و يزدرءونهم ... فهلا فانتقموا لأنفسكم منه... فقام كل من بالمسجد و انهال ضربا على هذا الشاب...

رجع هذا الشاب الى والده و حكى له ما حدث له فقال له يا بنى: أنت تعلمت علم الكتب و لكنك لم تتعلم علم الحياة ... ارجع الى علمائك فى الازهر و عاملهم و عامل الناس و تعلم كيف تتعامل مع جميع الاطياف ثم ارجع حينها تكون قد أكملت دراستك.

و بالفعل ذهب الشاب و اندمج فى التعامل مع الناس و عاش بينهم ما عاش ثم أراد أن يرجع الى بلدته و لكن قرر أن يلقن خطيب الجمعة فى ذلك الجامع درسا أولا.... و لذلك قرر الرجوع يوم الجمعة و من نفس الطريق ليصلى الجمعة فى نفس الجامع.

جلس و استمع بانصات شديدين لنفس خطيب المسجد (على الرغم من كم الاخطاء العلمية التى ارتكبها هذا الخطيب) و لكن هذه المرة انتظر حتى انتهى الخطيب و صلى الجمعة و بعدها و قف بين الناس قائلا: أيها الناس ... اننى من بلد بعيد و لقد جئت خصيصا للصلاة وراء خطيب هذا المسجد لاننى رأيت فى المنام أنه من الصالحين بل و أعطيت بشرى بأن من يستطيع أن يأخذ أى شعرة من جسد هذا الخطيب سيبارك الله فى صحتة و فى اولاده و فى رزقه.... و يجعله من أغنى الأغنياء.
حينها لم يستطع الخطيب الجاهل أن ينطق بكلمة .. بل قام كل من فى المسجد يحاول أن يأخذ شعرة من جسم هذا الخطيب......





study study study study study study study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khafadle.ahlamontada.net
 
فن التعامل مع الناس ..... دكتور خالد أبو الفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دكتور خالد أبو الفضل الطبى :: أقسام المنتدى :: منتدى دكتور خالد أبو الفضل للتنمية البشرية-
انتقل الى: